اختتام أعمال الجمعية العامة للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة

اختتام أعمال الجمعية العامة للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة

اختتمت اليوم أعمال الدورة الثالثة عشرة للجمعية العامة للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة، والتي استضافها ديوان المحاسبة بدولة قطر على مدى ثلاثة أيام، بمشاركة قيادات الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة في الدول العربية.

تم خلال الاجتماعات إعتماد التعديلات التي أدخلت على النظام الأساسي للمنظمة، كما اتخذت العديد من القرارات والتوصيات التي تهدف إلى الارتقاء بالعمل الرقابي في الوطن العربي، والرفع من أداء الأجهزة العليا للرقابة العربية الأعضاء بالمنظمة.
وأكد سعادة الشيخ بندر بن محمد بن سعود آل ثاني رئيس ديوان المحاسبة ورئيس المنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة، أن الدورة الثالثة عشرة خرجت بتوصيات وقرارات هامة تدعم جهود المنظمة في الارتقاء بأداء الأجهزة الرقابية العربية وتعزيز التعاون والتنسيق فيما بينها. وأضاف سعادة الرئيس أن ديوان المحاسبة بدولة قطر سيعمل خلال رئاسته للمنظمة على خلق الظروف المناسبة لتمكين المنظمة من تحقيق أهدافها، بالإضافة إلى طرح المشاريع والمبادرات
التي تساهم في تطوير الأجهزة العربية، وتشجيع التعاون الفني والمهني بين مختلف الأجهزة الأعضاء بالمنظمة.

SABCONF4Nov2

كما تم خلال اجتماع المجلس التنفيذي التاسع والخمسون انتخاب ديوان المحاسبة بدولة قطر لرئاسة لجنة المعايير المهنية
والرقابية، وديوان المحاسبة بدولة الكويت للجنة الرقابة على أهداف التنمية المستدامة، وجهاز الرقابة المالية والادارية للدولة بسلطنة عمان للجنة تنمية القدرات المؤسسية. واعتمدت الجمعية العامة إعلان الدوحة الذي تناول توصيات الندوة الفنية التي عقدت على هامش اجتماعات الجمعية العامة، وتناولت موضوع (مشاريع التطوير لدى الأجهزة العليا للرقابة)، والذي دعا إلى تبادل الخبرات والتجارب بين الأجهزة العليا للرقابة العربية في تنفيذ مشاريع التطوير.